كأس أفريقيا: مصر تسعى للعلامة الكاملة

اذهب الى الأسفل

رياضة كأس أفريقيا: مصر تسعى للعلامة الكاملة

مُساهمة من طرف Hawari في الأربعاء يناير 20, 2010 8:49 pm



على الرغم من التصورات التي تسود كل متابعي بطولة كأس الأمم الإفريقية أن مباراة مصر وبنين في ختام مباريات الفراعنة في الدور الأول للبطولة تبدو هامشية بالنسبة لحامل اللقب إلا أن هذا الأمر لا يبدو صحيحا بالنسبة للجهاز الفني ولاعبي منتخب مصر في أنغولا وإلى الجماهير المصرية التي تتابع مسيرة حملة الدفاع عن اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

فالجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة أعلن بوضوح رغبته في تحقيق الفوز الثالث على التوالي في البطولة لضرب عدة عصافير بحجر واحد مثلما يقول المثل المصري الشائع.

عدة عصافير بحجرواحد

الأول هو زيادة الثقة داخل لاعبي المنتخب المصري بتوالي إنتصارات الفريق في البطولة وهو ما كان يبحث عنه الجهاز الفني منذ بداية البطولة حتى يستعيد الفراعنة توازنهم عقب الخروج المفاجىء من تصفيات كأس العالم.

الثاني زيادة الرهبة في نفوس المنتخبات المنافسة حيث سيكون المنتخب الوطني المصري هو الفريق الوحيد الذي جمع تسع نقاط من ثلاث انتصارات متتالية في البطولة وهو ما يزيد من رهبة أي منتخب يلاقي الفراعنة في الأدوار المقبلة.

الثالث تحقيق إنجاز جديد بزيادة الرقم القياسي الذي يملكه المنتخب المصري حاليا بخوض 15 مباراة متتالية في بطولة كاس الأمم الإفريقية حيث ستكون مباراة بنين – في حالة تجاوزها دون هزيمة – هي المباراة السادسة عشرة.

الرابع مواصلة المنتخب المصري لانتصاراته ستكفل للجهاز الفني مجابهة الأصوات التي مازالت تواصل أنتقادها له داخل مصر وهي الأصوات التي على الرغم من ضآلتها إلا أنها مازالت مؤثرة في تشكيل الرأي العام الجماهيري داخل مصر.



منح الفرصة للاعبين الاحتياطيين

الجهاز الفني لمنتخب مصر خلال استعداداته لخوض المباراة استجاب لرغبة الكثيرين بمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الذين لم يحصلوا على تلك الفرصة بشكل كامل حيث ينوي الجهاز الفني الدفع بأربعة لاعبين لم يكونوا ضمن التشكيل الأساسي للفراعنة في المباراتين السابقتين أمام نيجيريا و موزمبيق مثل محمد ناجي ( جدو ) و شيكابالا و السيد حمدي وعودة حسام غالي الذي شارك في مباراة نيجيريا أساسيا لكنه غاب عن مباراة مزومبيق بسبب اصابته بالأنفلونزا .

و لكن الجهاز الفني في نفس الوقت لا ينوي إدخال تعديلات واسعة على التشكيل حتى لا يختل التوازن الفني حيث سيكون التعديل في آطار ثلاثة لاعبين فقط والمرشح للخروج من التشكيل الأساسي هم الثنائي هاني سعيد المصاب و محمد زيدان الذي سيمنحه الجهاز الفني راحة حتى يتمكن من استعادة مستواه بينما يبدو أيضا أحمد حسن مرشحا للخروج من القائمة الرئيسية حيث يحصل على قسط من الراحة قبل المواجهات المقبلة لكن الأخير ربما يطالب بالمشاركة من أجل زيادة عدد مبارياته الدولية حيث سيعادل أحمد حسن في حالة مشاركته الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية لأكثر لاعب مصري وهو النجم حسام حسن برصيد 169 مباراة دولية.

المدرب العام لمنتخب مصر شوقي غريب أكد أن الجهاز الفني يرفض تماما التهاون أمام سناجب بنين لأن الفريق البطل لابد أن يأخذ كل مبارياته على محمل الجد مبديا تقدير الجهاز الفني التام لمنتخب بنين الذي يملك مجموعة من اللاعبين الجيدين من الناحية الفنية.

يشار إلى أن منتخب مصر لعب مع منتخب بنين من قبل مباراتين في تصفيات كأس العالم 2006 الأول في كوتونو أنتهت بالتعادل 3-3 بينما سحق منتخب مصر منافسه البنيني في مباراة العودة 5-1 .

من جانبه استعد منتخب بنين بشكل جيد لمباراته أمام منتخب مصر والتي يسعى فيها لتحقيق فوز تاريخي سيكون الأول لمنتخب السناجب في كأس الأمم الإفريقية في المشاركة الثالثة له في البطولة حيث شارك السناجب في بطولتي 2004 بتونس و2008 بغانا لكنه لم يتأهل أبدا للدور الثاني لذلك فإنه يسعى للفوز أمام الفراعنة في محاولة لتحقيق هدف الصعود للدور الثاني في حالة تحقيق الفوز و فوز موزمبيقي يبدو صعب المنال على نيجيريا ليتساوى منتتخبي موزمبيق وبنين في النقاط ويفصل بينهما فارق الأهداف.


للاستفسار عن المنتدى نرجو المراسلة على المواقع التالية بسبب عدم توفر خدمة النت في بعض المناطق
Mig33 : hawari77
على السكايبي : hawarihawari26
avatar
Hawari
مدير المنتدى
مدير المنتدى

الجنس ذكر عدد المشاركات : 2681

البلد البلد : بلاد الله

العمل العمل : @@@@

المزاج المزاج : ___متقلب___

هدفك من المنتدى هدفك من المنتدى : الاستفادة

قول مأثور قول مأثور : يا قارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم انا معك وغدا تحت التراب فان عشت فاني معك ويامارا على قبري لا تعجب من أمري بالامس كنت معك وغدا انت معي اموت ويبقى كل ما كتبته ذكرى فيا ليتَ كلَ من قرئَ خطي يدعي لي

النقاط : 6905

السٌّمعَة : 463

وسام التميز :

- :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/profile.php?id=100001149543792

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رياضة رد: كأس أفريقيا: مصر تسعى للعلامة الكاملة

مُساهمة من طرف ابو مالك في الخميس يناير 21, 2010 7:26 am

عرااسي يا احلى ابو هواري بالدنيا
avatar
ابو مالك
شخصية هامة
شخصية هامة

الجنس ذكر العذراء الماعز

عدد المشاركات : 146

العمر العمر : 27

البلد البلد : سوريا

قول مأثور قول مأثور : اصعب الالم ان يكون اخر الحلول جرح من تحب

النقاط : 3484

السٌّمعَة : 43

وسام التميز :

- :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رياضة رد: كأس أفريقيا: مصر تسعى للعلامة الكاملة

مُساهمة من طرف الصافي في الجمعة فبراير 19, 2010 8:53 pm

ياهواري
على الاهتمام
avatar
الصافي
مشرف
مشرف

الجنس ذكر الجدي القط

عدد المشاركات : 620

العمر العمر : 30

البلد البلد : سوريا .حاليا في القاهرة

العمل العمل : طالب هندسة

قول مأثور قول مأثور : وما تخذت شعار السيف في لقب .......الا بجامع فتك الصارم الظامي

النقاط : 4447

السٌّمعَة : 109

وسام التميز :

- :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رياضة رد: كأس أفريقيا: مصر تسعى للعلامة الكاملة

مُساهمة من طرف Hawari في الجمعة فبراير 19, 2010 9:05 pm



للاستفسار عن المنتدى نرجو المراسلة على المواقع التالية بسبب عدم توفر خدمة النت في بعض المناطق
Mig33 : hawari77
على السكايبي : hawarihawari26
avatar
Hawari
مدير المنتدى
مدير المنتدى

الجنس ذكر عدد المشاركات : 2681

البلد البلد : بلاد الله

العمل العمل : @@@@

المزاج المزاج : ___متقلب___

هدفك من المنتدى هدفك من المنتدى : الاستفادة

قول مأثور قول مأثور : يا قارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم انا معك وغدا تحت التراب فان عشت فاني معك ويامارا على قبري لا تعجب من أمري بالامس كنت معك وغدا انت معي اموت ويبقى كل ما كتبته ذكرى فيا ليتَ كلَ من قرئَ خطي يدعي لي

النقاط : 6905

السٌّمعَة : 463

وسام التميز :

- :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/profile.php?id=100001149543792

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رياضة رد: كأس أفريقيا: مصر تسعى للعلامة الكاملة

مُساهمة من طرف حلاo في الثلاثاء مارس 02, 2010 7:47 pm

سلمت يداك هوارى

على هذا الموجز

avatar
حلاo
مشرفة
مشرفة

الجنس انثى العقرب الثعبان

عدد المشاركات : 1055

العمر العمر : 41

البلد البلد : ALEX

العمل العمل : علاقات عامة

المزاج المزاج : عصبية أحيانا

هدفك من المنتدى هدفك من المنتدى : الصداقة والترابط والاستفادة

قول مأثور قول مأثور : أحمق هو الانسان ... يفكر بمن ينساه...وينسى من يفكر فيه ....

لا هو نال الاول .....ولا أعطى الثانى حقه


النقاط : 4478

السٌّمعَة : 81

وسام التميز :

- :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رياضة رد: كأس أفريقيا: مصر تسعى للعلامة الكاملة

مُساهمة من طرف ScOrPiOn Of DeAtH في الثلاثاء مارس 02, 2010 9:09 pm

ميرسي يا غالي عالموضوع الرائع



avatar
ScOrPiOn Of DeAtH
نائب المدير
نائب المدير

الجنس ذكر العقرب الحصان

عدد المشاركات : 2127

العمر العمر : 28

البلد البلد : روسيا

العمل العمل : driving fast

المزاج المزاج : sensitive

هدفك من المنتدى هدفك من المنتدى : التواصل مع الأصدقاء والاستفادة والترفيه

قول مأثور قول مأثور : MAKE IT OR BREAK IT

النقاط : 5813

السٌّمعَة : 135

وسام التميز :

- :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى