Samsung تتلاعب بنتائج اختبار Galaxy Note3 ليظهر اقوي بنسبة 20%

اذهب الى الأسفل

عاجل Samsung تتلاعب بنتائج اختبار Galaxy Note3 ليظهر اقوي بنسبة 20%

مُساهمة من طرف Steve jobs في الأربعاء أكتوبر 02, 2013 6:59 pm

بلا شك، سترى في جميع مراجعات جهاز الـ Galaxy Note 3 كيف هذا الجهاز يقدّم نتائج عالية جدًا في اختبارات الأداء النقطية، فالنسخة القويّة التي تعمل بمعالج Snapdragon 800 من هذا الجهاز تتفوق في اختبارات الأداء على هاتف الايفون 5s الذي يحمل معالج A7 الحديث ذو بنية 64-bit ومعمارية ARMv8.
في تلميح بسيط من فيل شيلر نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي لشركة Apple، تبيّن أن هاتف Samsung الجديد يملك نتائج اختبار مخادعة، وتم تأكيد هذا بالفعل في تقارير لاحقة.

اختبار Geekbench 3 حاليًا يقيّم هاتف الـ Galaxy Note 3 نسخة الـ SM-N900P بتقييم قريب ولكن أفضل من هاتف الـ LG G2، هذا بالرّغم من أن كلاهما يحملان نفس المعالج بنفس عدد الأنوية وبنفس سرعة تردد المعالج والتي تبلغ 2.3 جيجاهيرتز، ولكن بزيادة في الذاكرة العشواية لصالح الـ Note 3.
نتائج الـ Galaxy S4 في اختبار Geekbench 3 كانت 1255 نقطة، وفي الـ LG G2 كانت 2278، وفي الـ Galaxy Note 3 كانت 2986، وفي الايفون 5s كانت 2431.
سابقًا، بعد إطلاق الـ Galaxy S4، تبيّن أن شركة Samsung تلاعبت ببعض برمجيّات معالجها الـ Exynos 5 ثماني النوى، وهذا التلاعب أدّى إلى جعل نتائج الجهاز تظهر عالية جدًا في اختبارات الأداء النقطية. وفي وقتها شركة Samsung لم تتمكن من نفي ذلك، لكنها جعلت من هذا التلاعب أمر طبيعي.
بعد فترة من تلك التقارير، تبيّن أن شركة Samsung جعلت هاتف الـ Galaxy S4 يعمل بشكل أسرع فقط في حالات تشغيل تطبيقات اختبار الأداء. وتبين كذلك أن ما ادّعته Samsung أن السرعة العالية للمعالج لا تعمل في كل التطبيقات وإنما في تطبيقات معيّنة هو أمر غير صحيح – وفقًا لـ ArsTechnica -.
اليوم، تبيّن أن شركة Samsung حاولت إخفاء تلاعبها بالأرقام، فالشركة قامت بوضع برمجيات أكثر عُمُقًا في أسس جهازها الجديد الـ Galaxy Note 3، بحيث أصبح كشف خداعها صعب على بعض الخبراء، فمن الصعب عليهم أن يعلموا ما هي سرعة المعالج الحقيقية. على أي حال، أشار تقرير لـ ArsTechnica أن الشركة فعلت نفس الأمر الذي فعلته مع الـ Galaxy S4 ولكن بطريقة حاولت أن تكون بها أكثر احترافيّة، ولكنها لم تنجح في ذلك.
الأسلوب الخداعي الجديد الذي اتبعته شركة Samsung جعل المعالج يظهر أقوى بنسبة 20% من حقيقته، وما تبيّن مؤخرًا من اختبارات المصدر هو أن المعدّل الحقيقي لجهاز الـ Galaxy Note 3 في اختبار الـ Geekbench 3 هو تقريبًا 2487، وهذا يعادل ما يحرزه الايفون 5s بعدد أنوية وسرعة تردد وذاكرة عشوائية أقل.
هل تعتقد أن Samsung لها الحق في إظهار المعالج بصورة أقوى من حقيقته في نتائج الاختبارات النقطية فقط؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.
avatar
Steve jobs
مدير المنتدى
مدير المنتدى

الجنس ذكر الجوزاء الخنزير

عدد المشاركات : 7

العمر العمر : 23

العمل العمل : Student

المزاج المزاج : Very well

هدفك من المنتدى هدفك من المنتدى : Blogging

قول مأثور قول مأثور : Stay Hungry - Stay Foolish

النقاط : 1917

السٌّمعَة : 0

- :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sa-bazar.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى