منتديات قمر الزمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنيس الخراب بداية النهاية

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

جديد كنيس الخراب بداية النهاية

مُساهمة من طرف عبيدة الجراح السبت مارس 20, 2010 9:44 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

لا شك أن خطى اليهود نحو بناء هيكلهم مسرعة, وكأنما يستعجلون زوالهم المحتوم الذي لا يشكون فيه, بل هم يؤمنون بحتمية زوالهم ربما أكثر من بعض المسلمين وبالرغم من ذلك يصرون على التجبر والتكبر والكفر والطغيان, يهدمون المساجد ويرهبون العُـبّاد في خلواتهم, يقتلون الأم والجنين, ويسفكون الدم الطاهر كل وقت وحين, حتى أضحى الأبرياء من المؤمنين, بين جريح وقتيل وأرملة ويتيم وسجين.

تمسك اليهود كعهدهم بحبل الناس, فمهما طال بهم انقطع وإن بزغ نجمه وسطع, وإن زادت قوته ورتع, فلابد من حبل الناس أن ينقطع ويبقى حبل الله المتين وصراطه المستقيم وطريقه القويم, سبيل المرسلين واتباعهم من المؤمنين.

صب اليهود على أبرياء المؤمنين الرصاص صباً فأذابوا العظام تحت الجلود, وتحالفوا مع من تحالفوا فوضعوا السدود, شددوا الحصار وخنقوا الأمصار, وأشعلوا العداوة والبغضاء بين الإخوة في الأقطار, نشروا الفساد, وأفشوا الخنا والزنا في العباد, عن طريق آلتهم الإعلامية الضخمة التي التفت حول الأرض مثل الأفعى تغير من توجهات العباد وسولكياتهم بما يخدم يهود ومطامع إسرائيل, فلعنة الله على كل خائن, ونسأل الله الهداية لكل جاهل مغبون مستغفل.

ما من بقعة على الأرض فيها دم مسفوك أو فتنة طاعنة إلا ولليهود فيها سهم ضارب, عثوا في الأرض فساداً حتى اشتكى الإنس والجن والجماد والطير والحيوان من نجاستهم وغلهم وحقدهم على العباد.

إن إصرار اليهود على تخريب المسجد الأقصى بعمل الأنفاق من تحته لهدم أركانه, ثم بناءهم لكنيس الخراب ووضعهم حجر الأساس لهيكلهم المزعوم, هو سقف تطلعاتهم, ولكن الله غالب على أمره؛ فكنيسة الخراب هذه إن شاء الله هي بداية الخراب الفعلي لدولة اليهود النجسة, وسبحان من جعل تسميتهم لكنيسهم مطابق مع رؤى دنيال في أسفارهم وذكره لنهاية إسرائيل (رجسة الخراب) والتي سنفصل في ذكر ما ورد فيها ولكن قبل ذلك لابد من بيان دور الفرد والأمة الإسلامية أمام هذا الطوفان الجامح من الشر والطغيان الغير محدود.

أرسلتُ شعري والسَّفينةُ لم تزلْ **** في البحر، حار بأمرها الرُّبَّانُ
والقدس أرملةٌ يلفِّعها الأسى **** وتُميت بهجةَ قلبها الأحزانُ
شلاَّلُ أَدْمُعِها على دفَقاته **** ثار البخار فغامت الأَجفانُ
حسناءُ صبَّحها العدوُّ بمدفعٍ **** تَهوي على طلقاته الأركانُ
أَدْمَى مَحاجرها الرَّصاص ولم تزلْ **** شمَّاءَ ضاق بصبرها العُدوانُ
لْقَى إليها السَّامريُّ بعجله **** وبذاتِ أَنواطٍ زَهَا الشَّيْطَانُ
نَسي المكابرُ أنَّ عِجْلَ ضلالِه **** سيذوب حين َتَمُّسه النيرانُ
حسناءُ، داهمَها الشِّتاءُ، ودارُها **** مهدومةٌ، ورضيعُها عُريانُ
وضَجيج غاراتِ العدوِّ يَزيدها **** فَزَعاً تَضَاعف عنده الَخَفقانُ
بالأمسِ ودَّعها ابنُها وحَليلُها **** وابنُ اْختها وصديقُه حسَّانُ
واليوم صبَّحتِ المدافعُ حَيَّها **** بلهيبها، فتفرَّق الجيرانُ
باتت بلا زوجٍ ولا إِبنٍ ولا **** جارٍ يَصون جوارَها ويُصَانُ
يا ويحَها مَلَكتْ كنوزاً جَمَّة **** وتَبيت يعصر قلبَها الِحرْمانُ
تَستطعم الجارَ الفقيرَ عشاءَها **** ومتى سيُطعم غيرَه الُجوْعَانُ
صارتْ محطَّمةَ الرَّجاء، وإنَّما **** برجائه يتقوَّت الإِنسانُ
يا قدسُ يا حسناءُ طال فراقُنا **** وتلاعبتْ بقلوبنا الأَشجانُ
من أين نأتي، والحواجزُ بيننا: **** ضَعْفٌ وفُرْقَةُ أُمَّةٍ وهَوانُ؟
من أين نأتي، والعدوُّ بخيله **** وبرَجْلهِ، متحفِّزٌ يَقْظَانُ؟
ويَدُ العُروبةِ رَجْفَةٌ ممدودةٌ **** للمعتدي وإشارةٌ وبَنانُ؟
ودُعاةُ كلِّ تقُّدمٍ قد أصبحوا **** متأخرين، ثيابُهم أَدْرَانُ
متحدِّثون يُثَرْثِرُون أشدُّهم **** وعياً صريعٌ للهوى حَيْرانُ
رفعوا شعارَ تقدُّمٍ، ودليلُهم **** لِينينُ أو مِيشيلُ أو كاهانُ
ومن التقدُّم ما يكون تخلُّفاً **** لمَّا يكون شعارَه العصيانُ
أين الذين تلثَّموا بوعودهم **** أين الذين تودَّدوا وأَلانوا؟
لما تزاحمت الحوائجُ أصبحوا **** كرؤى السَّراب تضمَّها القيعانُ
كرؤى السَّرابِ، فما يؤمِّل تائهٌ **** منها، وماذا يطلب الظمآنُ؟
يا قدس، وانتفض الخليلُ وغَزَّةٌ **** والضِّفتان وتاقت الجولانُ
وتلفَّت الأقصى، وفي نظراته **** أَلَمٌ وفي ساحاته غَلَيانُ
يا قُدس، وانبهر النِّداءُ ولم يزلْ **** للجرح فيها جَذْوةٌ ودُخانُ
يا قدس، وانكسرتْ على أهدابها **** نَظَراتُها وتراخت الأَجفانُ
يا قُُدْسُ، وانحسر اللِّثام فلاحَ لي **** قمرٌ يدنِّس وجهَه استيطانُ
ورأيتُ طوفانَ الأسى يجتاحُها **** ولقد يكون من الأسى الطوفانُ


على الأمة اليوم إزاء تسارع الأحداث أن تفيق من غفوتها وأن تتسلح بأسلحتها التي ميزها الله بها عن غيرها سلاح الإيمان والاعتصام بحبل الله والاجتماع وعدم التفرق وسلاح الحديد والنار ببث الدعوة في جيوش الأمة بقيادة العلماء الأجلاء وإعداد الأمة من جديد بلا يأس ولا تثبيط.

قال تعالى: {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} [آل عمران: 103].

قال الإمام ابن كثير رحمه الله: "قوله تعالى {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ} قيل {بِحَبْلِ اللّهِ} أي بعهد الله كما قال في الآية بعدها {ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا إِلَّا بِحَبْلٍ مِّنَ اللَّـهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ} أي بعهد وذمة وقيل {بِحَبْلٍ مِّنَ اللَّـهِ} يعني القرآن كما في حديث الحارث الأعور عن علي مرفوعا في صفة القرآن «هو حبل الله المتين وصراطه المستقيم». وقد ورد في ذلك حديث خاص بهذا المعنى فقال الإمام الحافظ أبو جعفر الطبري: حدثنا سعيد بن يحيى الأموي حدثنا أسباط بن محمد عن عبد الملك بن سليمان العزرمي عن عطية عن أبي سعيد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :« كتاب الله هو حبل الله الممدود من السماء إلى الأرض». وروى ابن مردويه من طريق إبراهيم بن مسلم الهجري عن أبي الأحوص عن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن هذا القرآن هو حبل الله المتين وهو النور المبين وهو الشفاء النافع عصمة لمن تمسك به ونجاة لمن اتبعه»، وروى من حديث حذيفة وزيد بن أرقم نحو ذلك وقال وكيع حدثنا الأعمش عن أبي وائل قال: قال عبد الله: إن هذا الصراط محتضر يحضره الشياطين: "يا أبا عبد الله هذا الطريق هلم إلى الطريق فاعتصموا بحبل الله فإن حبل الله القرآن". وقوله " ولا تفرقوا " أمرهم بالجماعة ونهاهم عن التفرقة . وقد وردت الأحاديث المتعددة بالنهي عن التفرق والأمر بالاجتماع والائتلاف كما في صحيح مسلم من حديث سهيل بن أبي صالح عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال «إن الله يرضى لكم ثلاثا ويسخط لكم ثلاثا يرضى لكم أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئا وأن تعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا وأن تناصحوا من ولاه الله أمركم ويسخط لكم ثلاثا : قيل وقال وكثرة السؤال وإضاعة المال»وقد ضمنت لهم العصمة عند اتفاقهم من الخطأ كما وردت بذلك الأحاديث المتعددة أيضا . وخيف عليهم الافتراق والاختلاف فقد وقع ذلك في هذه الأمة فافترقوا على ثلاث وسبعين فرقة منها فرقة ناجية إلى الجنة ومسلمة من عذاب النار وهم الذين على ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه . وقوله تعالى " واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا "أ هـ

وقال تعالى: {وجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ} [الحج: 78].

قال الإمام ابن كثير رحمه الله: وقوله {وَجَاهِدُوا فِي اللَّـهِ حَقَّ جِهَادِهِ} أي بأموالكم وألسنتكم وأنفسكم كما قال تعالى {اتَّقُوا اللَّـهَ حَقَّ تُقَاتِهِ } " وقوله{هُوَاجْتَبَاكُمْ} أي يا هذه الأمة الله اصطفاكم واختاركم على سائر الأمم وفضلكم وشرفكم وخصكم بأكرم رسول وأكمل شرع {وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ} أي ما كلفكم ما لا تطيقون وما ألزمكم بشيء يشق عليكم إلا جعل الله لكم فرجا ومخرجا فالصلاة التي أكبر أركان الإسلام بعد الشهادتين تجب في الحضر أربع وفي السفر تقصر إلى اثنتين وفي الخوف يصليها بعض الأئمة ركعة كما ورد به الحديث وتصلى رجالا وركبانا مستقبلي القبلة وغير مستقبليها وكذا في النافلة في السفر إلى القبلة وغيرها والقيام فيها يسقط لعذر المرض فيصليها المريض جالسا فإن لم يستطع فعلى جنبه إلى غير ذلك من الرخص والتخفيفات في سائر الفرائض والواجبات ولهذا قال عليه السلام « بعثت بالحنيفية السمحة » وقال لمعاذ وأبي موسى حين بعثهما أميرين إلى اليمن « بشرا ولا تنفرا ويسرا ولا تعسرا» والأحاديث في هذا كثيرة ولهذا قال ابن عباس في قوله {وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ} يعني من ضيق وقوله {مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ} قال ابن جرير نصب على تقدير " ما جعل عليكم في الدين من حرج" أي من ضيق بل وسعه عليكم كملة أبيكم إبراهيم قال ويحتمل أنه منصوب على تقدير الزموا ملة أبيكم إبراهيم " قلت " وهذا المعنى في هذه الآية كقوله { قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا} الآية وقوله { هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَـٰذَا} قال الإمام عبد الله ابن المبارك عن ابن جريج عن عطاء عن ابن عباس في قوله " هو سماكم المسلمين من قبل" : قال : الله عز وجل" أ هـ

إذن على الأمة أن تجتمع على شرع الله المطهر كتاباً وسنة وأن تجتب الفرقة والخلاف وان تعمل لدين الله لترتيب الصفوف وتعبئة الجند المسلم تحت قيادة العلماء وأن يلتحم المسلمون وأن تمتد كلمة العلماء لتطال الحاكم والمحكوم ولا يكون ذلك إلا بالدعوة الصادقة والصبر عليها ولم يعد هناك مجال للتكاسل والتراخي .

قال تعالى: {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ} [فصلت: 33].

قال ابن كثير: "يقول عز وجل {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ} أي دعا عباد الله إليه " وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين" أي وهو في نفسه مهتد بما يقوله فنفعه لنفسه ولغيره لازم ومتعد وليس هو من الذين يأمرون بالمعروف ولا يأتونه وينهون عن المنكر ويأتونه بل يأتمر بالخير ويترك الشر ويدعو الخلق إلى الخالق تبارك وتعالى وهذه عامة في كل من دعا إلى خير وهو في نفسه مهتد ورسول الله صلى الله عليه وسلم أولى الناس بذلك" أ هـ.

إن رياح التغيير لابد أن تتسارع لأنه لا سبيل إلا التغيير حتى يتأتي النصر ولكن ما هو التغيير؟

قال تعالى :{ لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ} [الرعد: 11].

قال القرطبي: "أخبر الله تعالى في هذه الآية أنه لا يغير ما بقوم حتى يقع منهم تغيير, إما منهم أو من الناظر لهم, أو ممن هو منهم بسبب; كما غير الله بالمنهزمين يوم أحد بسبب تغيير الرماة بأنفسهم, إلى غير هذا من أمثلة الشريعة; فليس معنى الآية أنه ليس ينزل بأحد عقوبة إلا بأن يتقدم منه ذنب, بل قد تنزل المصائب بذنوب الغير; كما قال صلى الله عليه وسلم : « يكون في آخر هذه الأمة خسف ومسخ وقذف ، قالت : قلت : يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال : نعم إذا ظهر الخبث »
[الراوي: عائشة] [المحدث:الألباني] - [المصدر: صحيح الترمذي]

إذًا فترك المعاصي والبدع المحدثات ومتابعة الرسول وتغيير النفس ليكون هواها منقادا ً تابعاً لمراد الله ومراد رسوله الأمين صلى الله عليه وسلم .

وهنا يتبقى الدور الأخير والمكمل لنصر الأمة وهو قوله تعالى: {وأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ} [الأنفال: 60].

الجزء الصاني قريبا ان شاء الله
عبيدة الجراح
عبيدة الجراح
مشرف
مشرف

الجنس ذكر الاسد الخنزير

عدد المشاركات : 422

العمر العمر : 40

النقاط : 5979

السٌّمعَة : 47

وسام التميز : كنيس الخراب بداية النهاية Uoou_o11

- : كنيس الخراب بداية النهاية Empty


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: كنيس الخراب بداية النهاية

مُساهمة من طرف ScOrPiOn Of DeAtH الأحد مارس 21, 2010 12:02 am

الله يا عبيدة على هالكلام الرائع والشعر الاحلى والاحلى
فعلا شي رااااااائع
وموضوع جميل

كنيس الخراب بداية النهاية 711570
ScOrPiOn Of DeAtH
ScOrPiOn Of DeAtH
نائب المدير
نائب المدير

الجنس ذكر العقرب الحصان

عدد المشاركات : 2127

العمر العمر : 33

البلد البلد : روسيا

العمل العمل : driving fast

المزاج المزاج : sensitive

هدفك من المنتدى هدفك من المنتدى : التواصل مع الأصدقاء والاستفادة والترفيه

قول مأثور قول مأثور : MAKE IT OR BREAK IT

النقاط : 7798

السٌّمعَة : 135

وسام التميز : كنيس الخراب بداية النهاية Admin11

- : كنيس الخراب بداية النهاية 7025_i11


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: كنيس الخراب بداية النهاية

مُساهمة من طرف حلاo الأربعاء مارس 31, 2010 8:43 pm

سلمت يداك عبيدة

على الكلمات الرائعة

جزاك الله خيرا
حلاo
حلاo
مشرفة
مشرفة

الجنس انثى العقرب الثعبان

عدد المشاركات : 1055

العمر العمر : 46

البلد البلد : ALEX

العمل العمل : علاقات عامة

المزاج المزاج : عصبية أحيانا

هدفك من المنتدى هدفك من المنتدى : الصداقة والترابط والاستفادة

قول مأثور قول مأثور : أحمق هو الانسان ... يفكر بمن ينساه...وينسى من يفكر فيه ....

لا هو نال الاول .....ولا أعطى الثانى حقه


النقاط : 6463

السٌّمعَة : 81

وسام التميز : كنيس الخراب بداية النهاية Dt791510

- : كنيس الخراب بداية النهاية Empty


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: كنيس الخراب بداية النهاية

مُساهمة من طرف عبيدة الجراح السبت أبريل 03, 2010 3:04 am

شكرا على مروركم اخوتي واخواتي
عبيدة الجراح
عبيدة الجراح
مشرف
مشرف

الجنس ذكر الاسد الخنزير

عدد المشاركات : 422

العمر العمر : 40

النقاط : 5979

السٌّمعَة : 47

وسام التميز : كنيس الخراب بداية النهاية Uoou_o11

- : كنيس الخراب بداية النهاية Empty


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: كنيس الخراب بداية النهاية

مُساهمة من طرف ابو العيس الأحد أبريل 04, 2010 8:33 pm

تسلم ايديك عبيدة على الكلام الحلو
وجزاك الله كل خير
ابو العيس
ابو العيس
شخصية هامة
شخصية هامة

الجنس ذكر الثور الحصان

عدد المشاركات : 467

العمر العمر : 34

النقاط : 5885

السٌّمعَة : 102

وسام التميز : كنيس الخراب بداية النهاية Empty

- : كنيس الخراب بداية النهاية Fhk15510


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى